وصول مرسوم تدفقات المهاجرين لعام 2017، 30.850 تصريح دخول وتحويل

 

 

وصول مرسوم تدفقات المهاجرين لعام 2017، 30.850 تصريح دخول وتحويل

02 مارس 2017


تقريباً كل الحصص مخصصة للعمال الموسميين وأيضاً لأولئك الذين بحوزتهم تصريح إقامة في إيطاليا بالفعل وهنا كل الأرقام

روما – 2 مارس 2017- يوجد عدد قليل جدا من تصريحات الدخول للعمل الجديدة، وذلك في حالة عدم الأخذ في الاعتبار أساليب أضرب وأهربالمُمارسة من قِبل العمال الموسميين. كما يوجد تحويلات عديدة إلى تصاريح الإقامة.

من نص مرسوم التدفقات لعام 2017، من المتوقع في الأيام المقبلة في الجريدة الرسمية (جاتزيتا أوفيتشالي) ألا تحدث مفاجآت، حيث تواصل الحكومة الإيطالية الحفاظ على حدودها مُغلقة. إذا كان الإنتعاش سوف يتسبب في ازدهار سوق العمل بعض الشيء، فمن الأولى أن يكون العاطلون الإيطاليون والأجانب المقيمون بالقعل في إيطاليا هم المستفيدون بالفعل وليس مهاجرين آخرين.

وبشكل عام، فقد وضع مرسوم التدفقات 30.850 حصة مقسمة كالآتي:

تصريحات دخول جديدة

1700 تصريح دخول للعمال الموسميين، وذلك لشغل وظائف في قطاعات الزراعة والسياحة الفندقية (2.000 منهم محفوظين لمنع الحصول على إذن العمل الموسمي لعدة سنوات)، حيث يمكن أن يصلوا من دول مثل: ألبانيا، والجزائر، والبوسنة والهرسك وكوريا الجنوبية، وساحل العاج ومصر وإثيوبيا، وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة، والفلبين وغامبيا، وغانا، واليابان، والهند وكوسوفو، والمغرب، وموريشيوس ومولدوفا، والجبل الأسود والنيجر، ونيجيريا ، وباكستان والسنغال، وصربيا، وسريلانكا، وأوكرانيا، وتونس، والسودان. ولا تعول الجنسية أولائك الذين كانوا بالفعل في إيطاليا كعمال موسميين في السنوات الماضية.

أيضاً، 500 تصريح دخول للموظفيين غير الموسميين، الذين أكملوا في موطنهم برامج تعليم وتدريب في بلد المنشأ، مُنشط وفقاً للمادة 23 من القانون الموحد للهجرة.

100 تصريح دخول لموظفين غير موسميين أو عاملين لحساباتهم الخاصة من أصول إيطالية لكن مقيمين في الأرجنتين، وأوروغواي، وفنزويلا والبرازيل.

2.400 تصريح دخول للعاملين لحسابهم الخاص.

5750 تحويل إلى تصاريح الإقامة للعمل المأجور من تصاريح العمل الموسمية.

4000 تحويل إلى تصاريح الإقامة للعمل المأجور من تصاريح الدراسة، والتدريب المهني.

500 تحويل إلى تصاريح الإقامة للعمل المأجور من تصاريح الإتحاد الأوروبي للمقيمين منذ فترة طويلة، والصادرة عن الدول الأوروبية الأخرى.

500 تحويل إلى تصاريح الإقامة للعاملين لحسابهم الخاص من تصاريح الدراسة، والتدريب المهني.

100 تحويل إلى تصاريح الإقامة للعاملين لحسابهم الخاص من تصاريح الإتحاد الأوروبي للمقيمين منذ فترة طويلة، والصادرة عن الدول الأوروبية الأخرى.

أيضا، هذا العام سيتم القبول لطلبات التوظيف وتحويل تصاريح الإقامة من خلال الإنترنت، ولكن سيتوجب أن ننتظر نشر مرسوم التدفقات لعام 2017 في الجريدة الرسمية وفي مؤسستي وزارة الداخلية والعمل.

مرسوم التدفق فى 2017 يكون 30 الف تصريح فقط

Nuovo decreto flussi 2017 

avvocato lavoro, studio legale

أريد الهجرة إلى إطاليا

About the Author

Portale Immigrazione
Redazione di portale immigrazione e permesso di soggiorno
error: Content is protected !!