مرسوم التدفق فى 2017 يكون 30 الف تصريح فقط

مرسوم التدفق فىمرسوم التدفق فى

مرسوم التدفق فى 2017

مرسوم التدفق فى 2017 يكون 30 الف تصريح فقط .

الحصص المتوقعة فى 2017 من مرسوم التدفق هى بالقطع اقل من طلب المهاجرين التى من المفترض ان تكون منظمة وفقاً للنقابات .

انتظار مرسوم التدفق الجديد انتهى والاخبار الجيدة التى كان ينتظرها الكثيرين لم تأتى بعد .

وأيضاً فى 2017 تم تنظيم الاجانب الموجودون بالفعل فى ايطاليا او ايضا من يأتى الى بلادنا لغرض العمل و العودة الى الوطن , ولكن يوجد احتمالية قليلة او شبه منعدمة لمن هو بالفعل موجود فى ايطاليا بدون تصريح اقامة وحتى اليوم يعمل بصورة غير قانونية منتظراً اللحظة المناسبة لكى يظهر بطريقة قانونية .

الحد الاقصى ل 30 الف حصة فى عام 2017 تم اقرارة من قبل حكومة ماتيو رينزى ويتبع النمط الذى شاهدناه فى 2016 . ومع الوضع التوظيفى الحالى فى ايطاليا يوحى انه لا يوجد مكان اخر لسقف اعلى من الذى تم اقرارة وبالتالى لن يكون هناك حاجة الى عمال اجانب بالاضافة الى العدد الذى صاحب التصريحات فى 2016 .

اكثر من نصف الحصص المتوقعة تم حجزها وفقاً لحسابات دخل العمال الاجانب الموسميين ولكن يتوقع ايضاً جزء هام من تحويلات تصاريح الاقامة التى تم اصدارها لاسباب مثل الدراسة والعمل الموسمى الى تصاريح اقامة للعمل المستقل و التابع .

المتبقى هو بالطبع رقم قليل سوف يتم تقسيمة خلال مدخلات العمل المستقل او مدخلات فئات معينة مثل العمال الذين اتموا برامج تدريبية فى بلادهم او عمال امريكا اللاتينية من اصول ايطالية .

ادارة الهجرة لوزارة العمل تلتقى نقابات وجمعيات ارباب العمل و قيمت مرسوم التدفق ل 2016 موضحة ان الاعداد فى 2016 : اذا كان صحيحاً ان العام لم ينتهى بعد , على ايه حال حتى يومنا هذا الحصص المخصصة للعمال الموسميين تساوى 60 % من الاجمالى , بينما التحويلات حوالى 20% واقل من 1 % من العمال الجدد فى ايطاليا غير موسميين .

ولكن ذلك الذى لم تحددة الوزارة هو طلب العمال الاجانب فى ايطاليا سواء كان موجود ام لا , او كل الموجودين يكونوا كافيين . ومع ذلك فانة فى الثلاث سنوات الاخيرة فى بلادنا قد وصل حوالى 500 الف مهاجر بطريقه قانونيه ولكن على اى حال فان الكثيرين منهم مازالوا فى بحث عن عمل ثابت .

على العكس يجب ان يرضوا ان يعملوه فى الخفاء عن القانون , بالاضافة الى انه هناك حوالى 400 الف مهاجر وفقاً لاحصائيات النقابات– , قد فقدوا عملهم الاساسى من اجل تجديد تصريح الاقامة فى هذه السنوات.

وفقاً للقانون الايطالى بالتالى كان يجب ان يتركوا العمل , ولكن الكثير منهم لديهم عائلة و لديهم جذور اخرى . و مع العدد الثابت لمرسوم التدفق يكون عملياً مستحيل تصحيح هذا الوضع .

portale immigrazione Nuovo decreto flussi 2017

avvocato lavoro, studio legaleavvocato per stranieriavvocato immigrazione

أريد الهجرة إلى إطاليا

About the Author

Portale Immigrazione
Redazione di portale immigrazione e permesso di soggiorno

Comments are closed.

error: Content is protected !!